جامعة الجند بتعز تحتضن تدشين اقامة الملتقى العلمي الرابع لطب الأسنان بالمحافظة

دشنت اليوم بجامعة الجند للعلوم والتكنولوجيا بتعز ، نقابة اطباء الاسنان، الملتقى العلمي الرابع لطب وجراحة الفم والأسنان برعاية محافظ محافظة تعز نبيل شمسان  . 

الملتقى بالشراكة مع جامعة الجند حمل عنوان 《التقنيات الحديثة في طب الأسنان علماً وعملاً في سبيل خدمة المجتمع 》، بمشاركة نخبة من أطباء الأسنان والأكاديميين حيث يتجاوز عدد المشاركين 700 مشارك ومشاركة، كما يتضمن الملتقى 32 ورقة علمية لبروفيسورات وأطباء يمنيين من تعز ومحافظات أخرى، الى جانب مشاركين من خارج البلاد  عبر (الزوم).

ورحب رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى د. عادل الأديمي ، ونقيب أطباء الأسنان د. مشتاق القباطي، بالمشاركين في الملتقى وضيوف مدينة تعز، شاكرين لهم تفاعلهم. كما ثمن كلاً منهما جهود جامعة الجند ودعمها الكبير للفعالية العلمية التي تسعى إلى إثراء الجانب العلمي والمعرفة وتعزيز العلاقات بين الأطباء والطلبة.

ويقام على هامش الملتقى معرض طبي لمستلزمات الأسنان تشارك فيه قرابة ٢٠ شركة، لاستعراض مستلزمات ومواد متعلقة بطب وجراحة الفم والأسنان.

كما يصاحب الملتقى أكثر من 10 دورات تدريبية نظرية وعملية تقام في معامل جامعة الجند، ويقدمها عدد من الدكاتره المعروفين في مجال طب الأسنان.

ويهدف الملتقى إلى تشجيع البحث العلمي، وتعزيز العلاقات بين الأطباء والمتخصصين، الى جانب نشر المعرفة ومواكبة التقنيات الحديثة في العمل وتقديمها كخدمات حديثة للمجتمع.

ويستمر الملتقى لمدة ٣ ايام، حيث ينتهي في 26 مايو 2022، بحضور  رؤساء الجامعات الخاصة وعدد من الأكاديميين والمتخصصين، ومراسلي القنوات الفضائية وجمع من طلاب وطالبات الأسنان في تعز.

وتلقى الملتقى دعما لامحدود من جامعة الجند للعلوم والتكنولوجيا شمل كل معدات الجامعة من عيادات الاسنان والفانتوم وسكن الضيوف والمدربين والتغطية الاعلامية كمساهمة منها في انجاح الملتقى او اي مؤتمر علمي فيما يخص تشجيع التعليم والبحث العلمي بالمحافظة ايمانا منها بتشجيع التعليم كنهج اتخذته الجامعة منذ تأسيسها    .

إقرأ أيضاً